وكيل وزارة  الصحة بالبحيرة يشهد فعاليات دورة تدريب المدربين الأطباء 

وزارة الصحة بالبحيره
وزارة الصحة بالبحيره

تابع، اليوم، الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره، فعاليات الدورة التدريبية لتدريب المدربين  (TOT) للأطباء بالمحافظة.

يأتي ذلك ضمن أنشطة برنامج "أسرة" ، والتى ينظمها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة ،وحرصا من قطاع السكان وتنظيم الأسرة على رفع كفاءة وجودة العملية التدريبية وإعداد صف ثاني من المدربين بالمحافظات وقادرين على القيام بالعملية التدريبية والإشراقية بجودة عالية .

اقرأ أيضا| الكشف على 1014 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بقرية الناصر بالبحيرة 

جاء ذلك بحضور الدكتورة أميره عبد العال مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، وبحضور عدد (14) طبيب من مسئولي تنظيم الأسرة والمشرفين الفنين (مديرية وإدارات) والأطباء المتميزين من مقدمي خدمات تنظم الأسرة بالوحدات الصحية، والتى تقام فعالياتها فى الفترة من 14-2024/1/18 بمكتبة مصر العامة بدمنهور. 

وفى كلمته أمام الحضور، أوضح  الدكتور  هانى جميعة وكيل الوزارة أن ما وصلنا اليه من نجاح فى محافظة البحيرة فى مجال تنظيم الأسرة تحقق بفضل تضافر جهود كثيرة ، ونتيجة لزيادة الوعي الصحي والتثقيف الصحي من خلال الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات والسكانيات ، وممرضات تنظيم الأسرة ، كذلك تدريب الأطباء وتوفير الطبيب الزائر بوحدات الرعاية الأولية ، كذلك اطلاق قوافل تنظيم الأسرة بصفة مستمرة ، كل ذلك أدى لوصولنا لتلك النسب المتميزة .

وأكد  ايضًا على أن الزيادة السكانية تضر الدولة وتؤثر على الإنتاج، وأن الدولة عندما اتجهت لمبادرة حياه كريمة ، قصدت بالفعل حياه كريمة لجميع المواطنين ، وأن القضية السكانية هى أخطر القضايا التى تواجهنا، ولابد من تكاتف جميع الجهود لمواجهتها ، وأن يكون هناك حلول واقعية وملموسة لها .